القائمة الرئيسية

الصفحات

أساسيات word 2019.. الدرس التاني تعلم كل شيء عن التعامل مع OneDrive من البداية

كورس Word 2019 من البداية حتى الاحتراف

المرحلة الخامسة: المراجعة والاقتباس فى برنامج Word 2019

الدرس الثاني: تعلم كل شيء عن التعامل مع  OneDrive.






يتم توجيه العديد من الميزات في Office نحو حفظ الملفات ومشاركتها عبر الإنترنت. OneDrive عبارة عن مساحة تخزين عبر الإنترنت من Microsoft يمكنك استخدامها لحفظ مستنداتك وملفاتك الأخرى وتعديلها ومشاركتها. يمكنك الوصول إلى OneDrive من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو أي جهاز تستخدمه.

لبدء استخدام OneDrive، كل ما عليك فعله هو إعداد حساب Microsoft مجاني، إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.

بمجرد أن يكون لديك حساب Microsoft، ستتمكن من تسجيل الدخول إلى Office. فقط انقر فوق تسجيل الدخول في الزاوية العلوية اليمنى من نافذة Word.


فوائد استخدام OneDrive

بمجرد تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك، هناك عدد من الأشياء التي ستتمكن من القيام بها باستخدام One Drive:



الوصول إلى ملفاتك في أي مكان:

عندما تحفظ ملفاتك في OneDrive، ستتمكن من الوصول إليها من أي جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي متصل بالإنترنت. ستتمكن أيضًا من إنشاء مستندات جديدة من OneDrive.

النسخ الاحتياطي لملفاتك:

حفظ الملفات في OneDrive يمنحها طبقة حماية إضافية. حتى لو حدث شيء ما لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، سيبقي OneDrive ملفاتك آمنة ويمكن الوصول إليها.

مشاركة الملفات:

من السهل مشاركة ملفات OneDrive مع الأصدقاء وزملاء العمل. يمكنك اختيار ما إذا كان يمكنهم تعديل الملفات أو قراءتها ببساطة. يعد هذا الخيار رائعًا للتعاون لأن العديد من الأشخاص يمكنهم تحرير مستند في نفس الوقت (يُعرف أيضًا باسم التأليف المشترك).

حفظ الملفات وفتحها


عند تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك ، سيظهر OneDrive كخيار كلما قمت بحفظ ملف أو فتحه. لا يزال لديك خيار حفظ الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك، يتيح لك حفظ الملفات في OneDrive الوصول إليها من أي كمبيوتر آخر، كما يسمح لك بمشاركة الملفات مع الأصدقاء وزملاء العمل.

على سبيل المثال، عند النقر فوق حفظ باسم ، يمكنك تحديد إما OneDrive أو هذا الكمبيوتر كموقع الحفظ.



الانتقال للدرس التالى
(إنشاء المستندات وفتحها فى word 2019) من هنا

العودة إلى صفحة الكورس 
(كورس وورد 2019 من البداية إلى الاحتراف) من هنا


author-img
مدوِّن عربي مصري - أدمن مدونة وجروب وقناة بدر تايبست Badr Typist، وصفحة مركز بدر تايبست لصف وتنسيق وفهرسة الكتب والرسائل العلمية، وصفحة مدونة بدر تايبست، أشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع.

تعليقات

محتويات المقالة: