القائمة الرئيسية

الصفحات

مهارات وورد 2019.. كل ما تريد معرفته عن برنامج Word 2019 المرحلة الخامسة الدرس الثالث: فحص وحماية المستندات Word 2019


كورس Word 2019 من البداية حتى الاحتراف

المرحلة الخامسة: المراجعة والاقتباس فى برنامج Word 2019

الدرس الثالث: فحص وحماية المستندات في Word 2019


قبل مشاركة مستند، ستحتاج إلى التأكد من أنه لا يتضمن أي معلومات خاصة تريد الاحتفاظ بها. قد ترغب أيضًا في منع الآخرين عن تحرير ملفك. لحسن الحظ، يتضمن Word العديد من الأدوات للمساعدة في فحص المستند وحمايته.
برنامج الوورد,اتعلم برنامج,امكانيات الوورد,خواص الوورد,برنامج,مميزات الوورد,الوورد,برنامج كشف سرقة النصوص,برنامج viber لكشف النسخ,تعليم برنامج word,موقع لكشف الغش في نقل المعلومات من النت,فحص القواعد,برامج اقتباس,كشف النسخ في المحتوى,موقع للتعرف على النسخ في المقالات,افضل برامج اقتباس,تعليم برامج,معرفة نسبة النسخ في البحث,وورد,الفروق بين ملف وورد,وورد2007,وورد 2010,وورد 2016,موضع الكلمات الرئيسية,تنسيق الملف,البحث العلمي,اتعلم الكتابة,المدقق الانتحال,الغاء الاقتباسات,سلسلة البحث العلمي

فاحص المستند في Word 2019:

عند إنشاء مستند أو تحريره، قد تتم إضافة بعض المعلومات الشخصية إلى الملف تلقائيًا، مثل معلومات حول مؤلف المستند. يمكنك استخدام "فاحص المستندات" لإزالة هذا النوع من المعلومات قبل مشاركة مستند مع الآخرين.
نظرًا لأن بعض التغييرات قد تكون دائمة، فمن المستحسن استخدام حفط باسم لإنشاء نسخة احتياطية من مستندك قبل استخدام "فاحص المستند".

استخدام فاحص المستند في Word 2019:

(1) انقر فوق علامة التبويب ملف للانتقال إلى عرض الكواليس.
(2) من جزء المعلومات، انقر فوق البحث عن مشاكل، ثم حدد فاحص المستند.

(3) سيظهر فاحص المستند.  حدد أو قم بإلغاء تحديد المربعات، اعتمادًا على المحتوى الذي تريد مراجعته، ثم انقر فوق فحص. في مثالنا، سنترك كل شيء محددًا.

(4) ستظهر نتائج الفحص علامة تعجب لأي فئات وجدت فيها بيانات يحتتمل أن تكون حساسة، وستحتوي أيضًا زر إزالة الكل لكل فئة من هذه الفئات. انقر فوق إزالة الكل لإزالة البيانات.

(5) عند الانتهاء، انقر فوق إغلاق.

حماية مستندك في Word 2019:

بشكل افتراضي، سيتمكن أي شخص لديه حق الوصول إلى مستندك من فتح محتواه ونسخه وتعديله إلا إذا قمت بحمايته. هناك عدة طرق لحماية المستند، وفقًا لاحتياجاتك.

لحماية مستندك في Word 2019:

(1) انقر فوق علامة التبويب ملف للانتقال إلى عرض الكواليس.
(2) من جزء المعلومات، انقر فوق الأمر حماية المستند.
(3) في القائمة المنسدلة، اختر الخيار الذي يناسب احتياجاتك. في مثالنا، سنحدد وضع علامة كنهائي . يعد وضع علامة على المستند على أنه نهائي طريقة جيدة لمنع الآخرين عن تحرير الملف، بينما تمنحك الخيارات الأخرى مزيدًا من التحكم إذا كنت بحاجة إليه.

(4) سيظهر مربع حوار يطالبك بالحفظ. انقر فوق موافق.

(5) سيظهر مربع حوار آخر. انقر فوق موافق.

(6) سيتم وضع علامة على المستند على أنه نهائي. عندما يفتح الآخرون الملف، سيظهر شريط في الأعلى لمنعهم عن تحرير المستند.

وضع علامة على المستند على أنه مستند نهائي لن يمنع الآخرين من تحريره لأنه يمكنهم فقط تحديد التحرير على أي حال. إذا كنت تريد منع الأشخاص من تحرير المستند، يمكنك استخدام خيار تقييد الوصول بدلاً من ذلك.

تهانينا لتخطى المرحلة الخامسة من كورس تعلم برنامج الوورد من الألف إلى الياء
فضلًا قم بمتابعتنا ومشاركة الكورس ولا تجعله يقف عندك جزاكم الله كل الخير


العودة إلى صفحة الكورس 
(كورس وورد 2019 من البداية إلى الاحتراف) من هنا




الانتقال لأولى دروس المرحلة السادسة 
(رسومات SmartArt فى Word 2019) من هنا

author-img
مدوِّن عربي مصري - أدمن مدونة وجروب وقناة بدر تايبست Badr Typist، وصفحة مركز بدر تايبست لصف وتنسيق وفهرسة الكتب والرسائل العلمية، وصفحة مدونة بدر تايبست، أشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع.

تعليقات

محتويات المقالة: