القائمة الرئيسية

الصفحات

الدرس الثاني: فحص العروض التقديمية وحمايتها في بوربوينت 2016 – المرحلة: الخامسة - كورس تعلم برنامج PowerPoint 2016 من الألف إلى الياء.


كورس تعلم بوربوينت PowerPoint من الألف إلى الياء

المرحلة الخامسة: المراجعة في PowerPoint 2016

الدرس الثاني: فحص العروض التقديمية وحمايتها في بوربوينت 2016

                                   
قبل مشاركة العرض التقديمي، ستحتاج إلى التأكد من أنه لا يتضمن أي معلومات خاصة تريد الاحتفاظ بها. قد ترغب أيضًا في منع الآخرين عن تعديل ملفك. لحسن الحظ، يتضمن بوربوينت عدة أدوات للمساعدة في فحص العرض التقديمي وحمايته.
فحص العروض التقديمية وحمايتها في بوربوينت 2016

فحص المستندات:

عند إنشاء عرض تقديمي أو تعديله، يمكن إضافة معلومات شخصية معينة إلى الملف تلقائيًا — على سبيل المثال، معلومات حول مؤلف المستند. يمكنك استخدام فحص المستندات لإزالة هذا النوع من المعلومات قبل مشاركة العرض التقديمي مع الآخرين.
** نظرًا لأن بعض التغييرات قد تكون دائمة، فمن المستحسن استخدام Save As لإنشاء نسخة احتياطية من العرض التقديمي الخاص بك قبل استخدام فحص المستندات.

لاستخدام فاحص المستندات:

(1) انقر فوق علامة التبويب ملف للانتقال إلى طريقة عرض Backstage.
(2) من جزء المعلومات، انقر فوق التحقق من وجود مشكلات، ثم حدد فحص المستند من القائمة المنسدلة.


(3) سيظهر فاحص المستند. حدد أو قم بإلغاء تحديد المربعات، اعتمادًا على المحتوى الذي تريد مراجعته، ثم انقر فوق فحص. في مثالنا، سنستخدم التحديدات الافتراضية.

(4) ستظهر نتائج الفحص علامة تعجب لأي فئة وجدت فيها بيانات يحتمل أن تكون حساسة، وستحتوي أيضًا على زر إزالة الكل لكل فئة من هذه الفئات. انقر فوق إزالة الكل لإزالة البيانات.

(5) عند الانتهاء، انقر فوق إغلاق.

حماية العرض التقديمي الخاص بك:

افتراضيًا، سيتمكن أي شخص لديه حق الوصول إلى العرض التقديمي من فتح المحتوى الخاص به ونسخه وتحريره ما لم تقم بحمايته. هناك عدة طرق لحماية العرض التقديمي، اعتمادًا على احتياجاتك.

لحماية المستند الخاص بك:

(1) انقر فوق علامة التبويب ملف للانتقال إلى طريقة عرض Backstage.
(2) من جزء المعلومات، انقر فوق الأمر حماية العرض التقديمي.
(3) في القائمة المنسدلة، حدد الخيار الذي يناسب احتياجاتك. في مثالنا، سنحدد وضع علامة كنهائي. يعد وضع علامة على العرض التقديمي على أنه نهائي طريقة جيدة لمنع الآخرين عن تعديل الملف، بينما تمنحك الخيارات الأخرى المزيد من التحكم إذا لزم الأمر.

(4) سيظهر مربع حوار يطالبك بالحفظ. انقر فوق موافق.

(5) سيظهر مربع حوار آخر. انقر فوق موافق.

(6) سيتم وضع علامة على العرض التقديمي على أنه نهائي. عندما يفتح الآخرون الملف، سيظهر شريط في الأعلى لإثناءهم عن تعديل المستند.

** لن يؤدي وضع علامة على العرض التقديمي على أنه نهائي إلى منع أي شخص من تحريره لأنه يمكنه فقط تحديد تحرير على أي حال. إذا كنت تريد منع الأشخاص من تحريره، يمكنك استخدام خيار تقييد الوصول بدلاً من ذلك.


العودة إلى صفحة الكورس:
(كورس بوربوينت مجانًا للمبتدئين.. PowerPoint from A-Z) من هنا


الانتقال لاول دروس المرحلة السادسة:
(السمات وتعديلها في بوربوينت PowerPoint 2016) من هنا

author-img
مدوِّن عربي مصري - أدمن مدونة وجروب وقناة بدر تايبست Badr Typist، وصفحة مركز بدر تايبست لصف وتنسيق وفهرسة الكتب والرسائل العلمية، وصفحة مدونة بدر تايبست، أشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع.

تعليقات

محتويات المقالة: