القائمة الرئيسية

الصفحات

[17]: نصائح أساسية للتعامل مع البيانات في إكسيل Excel 2019 – كورس إكسيل Excel 2019 شرح كامل، للمبتدئين من البداية للاحتراف


كورس إكسيل Excel 2019 شرح كامل، للمبتدئين من البداية للاحتراف

المرحلة الرابعة: التعامل مع البيانات في إكسيل Excel 2019

الدرس رقم [17]: نصائح أساسية للتعامل مع البيانات في إكسيل Excel 2019

تم تصميم مصنفات Excel لتخزين الكثير من المعلومات. سواء كنت تعمل مع 20 خلية أو 20000، فإن Excel يحتوي على العديد من الميزات لمساعدتك في تنظيم بياناتك والعثور على ما تحتاجه. يمكنك رؤية بعض الميزات الأكثر فائدة أدناه.
https://badrtypist.blogspot.com/

تجميد الصفوف والأعمدة:

قد ترغب في رؤية صفوف أو أعمدة معينة طوال الوقت في ورقة العمل، وخاصة خلايا الرأس. من خلال تجميد الصفوف أو الأعمدة في مكانها، ستتمكن من التمرير عبر المحتوى الخاص بك مع الاستمرار في عرض الخلايا المجمدة. في هذا المثال، قمنا بتجميد الصفين العلويين، مما يتيح لنا عرض التواريخ بغض النظر عن المكان الذي ننتقل إليه في جدول البيانات.

فرز البيانات:

يمكنك إعادة تنظيم ورقة العمل بسرعة عن طريق فرز بياناتك. يمكن فرز المحتوى أبجديًا وعدديًا وعدة طرق أخرى. على سبيل المثال، يمكنك تنظيم قائمة بمعلومات جهة الاتصال حسب الاسم الأخير.

تصفية البيانات:

يمكن استخدام الفلاتر لتصفية البيانات في ورقة العمل الخاصة بك، مما يسمح لك بعرض المعلومات التي تحتاجها فقط. في هذا المثال، نقوم بتصفية ورقة العمل لإظهار الصفوف التي تحتوي فقط على الكلمات كمبيوتر محمول أو جهاز عرض في العمود ب.

تلخيص البيانات:

يتيح لك أمر المجموع الفرعي تلخيص البيانات بسرعة. في مثالنا، قمنا بإنشاء إجمالي فرعي لكل حجم قميص، مما يجعل من السهل معرفة العدد الذي سنحتاجه في كل حجم.

تنسيق البيانات كجدول:

تمامًا مثل التنسيق العادي، يمكن للجداول تحسين شكل وأسلوب المصنف الخاص بك، ولكنها ستساعد أيضًا في تنظيم المحتوى الخاص بك وتسهيل استخدام بياناتك. على سبيل المثال، تحتوي الجداول على خيارات فرز وتصفية مضمنة. يتضمن Excel أيضًا العديد من أنماط الجدول المحددة مسبقًا، مما يسمح لك بإنشاء الجداول بسرعة.

تصور البيانات مع الرسوم البيانية:

قد يكون من الصعب تفسير مصنفات Excel التي تحتوي على الكثير من البيانات. تسمح لك الرسوم البيانية بتوضيح بيانات المصنف الخاص بك بشكل رسومي، مما يجعل من السهل تصور المقارنات والاتجاهات.

إضافة تنسيق شرطي:

لنفترض أن لديك ورقة عمل تحتوي على آلاف صفوف البيانات. سيكون من الصعب للغاية رؤية الأنماط والاتجاهات بمجرد فحص المعلومات الأولية. يتيح لك التنسيق الشرطي تطبيق تنسيق الخلية تلقائيًا - بما في ذلك الألوان والرموز وأشرطة البيانات - على خلية واحدة أو أكثر بناءً على قيمة الخلية.

استخدام البحث والاستبدال:

عند العمل مع الكثير من البيانات، قد يكون من الصعب ويستغرق وقتًا طويلاً لتحديد موقع معلومات معينة. يمكنك البحث بسهولة في المصنف الخاص بك باستخدام ميزة البحث، والتي تتيح لك أيضًا تعديل المحتوى باستخدام ميزة الاستبدال.



العودة إلى صفحة الكورس:
(كورس إكسيل Excel 2019 شرح كامل، للمبتدئين من البداية للاحتراف) من هنا


الانتقال للدرس التالي:
(تجميد الصفوف والأعمدة وتقسيم ورقة العمل في إكسيل Excel 2019) من هنا

author-img
مدوِّن عربي مصري - أدمن مدونة وجروب وقناة بدر تايبست Badr Typist، وصفحة مركز بدر تايبست لصف وتنسيق وفهرسة الكتب والرسائل العلمية، وصفحة مدونة بدر تايبست، أشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع.

تعليقات

محتويات المقالة: