القائمة الرئيسية

الصفحات

الدرس الخامس: التدريب على العرض التقديمي وتسجيله في بوربوينت 2016 – المرحلة: السادسة – دورة بوربوينت powerpoint Microsoft 2016 من الألف إلى الياء.


دورة بوربوينت powerpoint Microsoft من الألف إلى الياء

المرحلة السادسة: تخصيص العرض التقديمي الخاص بك في PowerPoint 2016

الدرس الخامس: التدريب على العرض التقديمي وتسجيله في بوربوينت 2016


هناك العديد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند التحضير لتقديم عرض تقديمي. الى متى سوف يستمر؟ ماذا ستقول؟ لحسن الحظ، يوفر powerpoint العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعدك على التمرن على عرض الشرائح. يمكنك حتى تسجيل نسخة برواية صوتية، مما يسمح للمشاهدين بمشاهدة العرض التقديمي بأنفسهم.
التدريب على العرض التقديمي وتسجيله


تمرين توقيت عرض الشرائح

يمكن أن تكون التمرينات الزمنية مفيدة إذا كنت ترغب في إعداد عرض تقديمي لتشغيله بسرعة معينة دون الحاجة إلى النقر فوق الشرائح بنفسك. كما يمنحك الفرصة لممارسة نقاط الحديث الخاصة بك. باستخدام هذه الميزة، يمكنك حفظ التوقيت لكل شريحة وحركة. سيقوم powerpoint بعد ذلك بتشغيل العرض التقديمي تلقائيًا باستخدام هذه التوقيتات.
** غالباً ما يكون التمرين إحدى الخطوات الأخيرة لإنشاء عرض تقديمي مصقول. إذا لم تكن قد قدمت عرض شرائح مطلقًا، فقد ترغب في مراجعة درسنا حول تقديم عرض الشرائح لتتعرف على الأساسيات.

للتدرب على التوقيت:

(1) انتقل إلى علامة التبويب "عرض الشرائح"، ثم انقر فوق الأمر أوقات التمرين.

(2) سيتم نقلك إلى عرض ملء الشاشة للعرض التقديمي الخاص بك. تدرب على تقديم عرض الشرائح الخاص بك. عندما تكون مستعدًا للانتقال إلى الشريحة التالية، انقر فوق الزر التالي على شريط أدوات التسجيل في الزاوية العلوية اليسرى. يمكنك أيضًا استخدام مفتاح السهم الأيمن على لوحة المفاتيح.

(3) عندما تصل إلى نهاية العرض، سيظهر مربع حوار مع الوقت الإجمالي للعرض التقديمي الخاص بك. إذا كنت راضيًا عن مواعيدك، فانقر فوق نعم.

(4) سيتم حفظ المواعيد. في المرة التالية التي تقدم فيها، سيستخدم powerpoint هذه التوقيتات لتقديم الشرائح تلقائيًا.
** إذا كنت بحاجة إلى أكثر من محاولة للحصول على التوقيت الصحيح، يمكن استخدام شريط أدوات التسجيل لأخذ قسط من الراحة أو البدء من جديد على شريحة. لإيقاف المؤقت مؤقتًا، انقر فوق الزر إيقاف مؤقت. لن يتم تضمين أي إجراءات تم اتخاذها أثناء إيقاف المؤقت مؤقتًا في التوقيتات. لإعادة تسجيل التوقيت على الشريحة الحالية، انقر فوق الزر تكرار.

تسجيل عرض الشرائح الخاص بك
تشبه ميزة تسجيل عرض الشرائح ميزة أوقات التمرين، ولكنها أكثر شمولًا بعض الشيء. إذا كان لديك ميكروفون للكمبيوتر الخاص بك، يمكنك تسجيل السرد الصوتي للعرض التقديمي بأكمله. هذا مفيد إذا كنت تخطط لاستخدام عرض الشرائح الخاص بك كعرض تقديمي أو فيديو يعمل بنظام التشغيل الذاتي.

لتسجيل عرض شرائح:

(1) من علامة التبويب "عرض الشرائح"، حدد السهم المنسدل "تسجيل عرض الشرائح"، ثم اختر إما بدء التسجيل من البداية أو بدء التسجيل من الشريحة الحالية.

(2) سيظهر مربع حوار. حدد الخيارات المطلوبة، ثم انقر فوق بدء التسجيل. تذكر أنه لا يمكنك تسجيل السرد إلا إذا كان لديك ميكروفون متصل بالكمبيوتر.

(3) سيظهر العرض التقديمي الخاص بك في عرض ملء الشاشة. قم بإجراء عرض الشرائح الخاص بك. تأكد من التحدث بوضوح في الميكروفون إذا كنت تسجل السرد.
(4) عندما تكون مستعدًا للانتقال إلى الشريحة التالية، انقر فوق الزر "التالي" على شريط أدوات التسجيل أو استخدم مفتاح السهم الأيمن.

(5) عندما تصل إلى نهاية العرض، سيغلق powerpoint عرض ملء الشاشة.
(6) أصبحت أوقات الشرائح والسرد الآن جزءًا من عرضك التقديمي. سيتم تمييز الشرائح ذات السرد برمز مكبر صوت في الزاوية اليمنى السفلية.

** في عروض الشرائح المسجلة، لا يظهر مؤشر الماوس في المنتج النهائي ؛ لذلك، إذا كنت تريد الإشارة إلى شيء ما، فستحتاج إلى استخدام ميزة مؤشر الليزر. ما عليك سوى الضغط على Ctrl على لوحة المفاتيح أثناء النقر مع الاستمرار على الماوس. سيظهر المؤشر كنقطة حمراء صغيرة.

لإزالة توقيت الشرائح أو السرد:

إذا غيرت رأيك بشأن تضمين أوقات الشرائح أو السرد، فيمكنك بسهولة إزالة أحدهما أو كليهما بسهولة. يمكنك مسحها من العرض التقديمي بأكمله أو من الشريحة الحالية فقط.
للقيام بذلك، ما عليك سوى الانتقال إلى علامة التبويب "عرض الشرائح"، ثم النقر فوق السهم المنسدل "تسجيل عرض الشرائح"، والتمرير فوق "مسح"، ثم تحديد الخيار المطلوب من القائمة.



العودة إلى صفحة الكورس:
(كورس بوربوينت مجانًا للمبتدئين.. PowerPoint from A-Z) من هنا


الانتقال للدرس الأخير في هذه المرحلة وفي الدورة بالكامل:
(مشاركة عرضك التقديمي على الإنترنت في بوربوينت PowerPoint 2016) من هنا

author-img
مدوِّن عربي مصري - أدمن مدونة وجروب وقناة بدر تايبست Badr Typist، وصفحة مركز بدر تايبست لصف وتنسيق وفهرسة الكتب والرسائل العلمية، وصفحة مدونة بدر تايبست، أشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع.

تعليقات

محتويات المقالة: