القائمة الرئيسية

الصفحات

الدرس السادس: مشاركة العرض التقديمي على الإنترنت في بوربوينت 2016 – المرحلة: السادسة – دورة بوربوينت powerpoint Microsoft 2016 من الألف إلى الياء.

دورة بوربوينت powerpoint Microsoft من الألف إلى الياء

المرحلة السادسة: تخصيص العرض التقديمي الخاص بك في PowerPoint 2016

الدرس السادس: مشاركة العرض التقديمي على الإنترنت في بوربوينت 2016


يوفر powerpoint العديد من الخيارات لتحسين أو حتى تغيير الطريقة التي تقدم بها العروض التقديمية تمامًا. بدلاً من تقديم عرض الشرائح بشكل طبيعي، يمكنك اختيار عرضه كفيديو، أو يمكنك تقديمه مباشرة عبر الإنترنت حتى يتمكن الآخرون من مشاهدته عن بعد. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لتقديم العرض التقديمي، يمكنك تحسينه عن طريق تخصيص عرض الشرائح لإزالة الشرائح أو إعادة ترتيبها. كل هذه الخيارات يمكن أن تساعدك على تقديم عرض تقديمي مصقول ومهني.
مشاركة العرض التقديمي على الإنترنت


** يمكنك مراجعة درسنا إدراج مقاطع الفيديو وتعديلها لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك.

تصدير عرض تقديمي كفيديو:

تتيح لك ميزة إنشاء فيديو حفظ العرض التقديمي كفيديو. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لأنه يتيح للمشاهدين مشاهدة العرض التقديمي وقتما يريدون. للتأكد من أن المشاهدين لديهم الوقت الكافي لعرض كل شريحة، قد ترغب في التمرن على التوقيت أو تسجيل عرض الشرائح قبل استخدام هذه الميزة.

لإنشاء فيديو:

(1) انقر فوق علامة التبويب ملف للوصول إلى طريقة عرض وراء الكواليس Backstage.
(2) حدد تصدير، ثم انقر فوق إنشاء فيديو. ستظهر خيارات تصدير الفيديو على اليمين.

(3) انقر فوق السهم المنسدل بجانب جودة العرض التقديمي لتحديد حجم الفيديو وجودته.

(4) حدد السهم المنسدل بجوار استخدام التوقيتات والروايات المسجلة. اختر عدم استخدام التوقيتات والروايات المسجلة إذا لم يكن لديك أو لا تريد استخدام التوقيتات المسجلة. يمكنك أيضًا اختيار استخدام التوقيتات والروايات المسجلة إذا كنت قد قمت بالفعل بتسجيل التوقيت والروايات وترغب في استخدامها في الفيديو الخاص بك.

(5) انقر فوق إنشاء فيديو. سيظهر مربع الحوار "حفظ باسم".
(6) حدد الموقع الذي تريد حفظ العرض التقديمي فيه، ثم أدخل اسمًا للعرض التقديمي.

(7) انقر فوق حفظ. عندما يقوم powerpoint بإنشاء مقطع الفيديو الخاص بك، سيظهر شريط الحالة في الجزء السفلي من نافذة powerpoint. عند اكتمال الشريط، يصبح الفيديو جاهزًا للعرض أو الإرسال أو التحميل.

** بالإضافة إلى إرسال الفيديو بالبريد الإلكتروني، يمكنك تحميل الفيديو إلى مواقع مشاركة الفيديو المجانية مثل YouTube. بمجرد تحميل الفيديو الخاص بك، يمكنك إعطاء الرابط لأي شخص يريد مشاهدته. لمعرفة المزيد حول استخدام YouTube لمشاركة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، تفضل بزيارة درسنا التعليمي على YouTube. (جار الإعداد.. رجاء الانتظار والمتابعة)

تقديم عرض الشرائح الخاص بك على الإنترنت:

من السهل جدًا تقديم عرض شرائح عبر الإنترنت. كل ما تحتاجه أنت والمشاهدون هو اتصال بالإنترنت - فهم لا يحتاجون حتى إلى powerpoint. بمجرد توصيل المشاهدين، يمكنك بدء العرض التقديمي كما تفعل عادةً.
** يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تعديل العرض التقديمي الخاص بك أو وضع علامة عليه بقلم تمييز أثناء قيامك بتقديم عرض شرائح عبر الإنترنت. لا يمكنك أيضًا استخدام powerpoint للتحدث إلى جمهورك. خطط للتواصل مع المشاهدين من خلال عقد المؤتمرات عن بُعد أو تسجيل روايتك مسبقًا.

لتقديم عبر الإنترنت:

(1) حدد علامة التبويب "عرض الشرائح"، ثم حدد موقع مجموعة "بدء عرض الشرائح".
(2) انقر فوق الأمر "تقديم عبر الإنترنت".

(3) سيظهر مربع حوار. انقر فوق اتصال. ستظهر رسالة حالة بينما يقوم powerpoint بإعداد العرض التقديمي عبر الإنترنت.

(4) سيظهر رابط. إذا لم يكن محددًا بالفعل، فحدد الارتباط.
(5) انقر على "نسخ الرابط" لعمل نسخة من الرابط، والذي يمكنك لصقه في أي مكان تقريبًا - بما في ذلك فيسبوك أو مدونة أو بريد إلكتروني. ستحتاج فقط إلى التأكد من أن كل من المشاهدين يتلقون نسخة من الرابط قبل بدء عرضك التقديمي.

(6) انقر فوق بدء العرض التقديمي.
(7) قم بتقديم عرض الشرائح كما تفعل عادةً، باستخدام الماوس أو لوحة المفاتيح لتقديم الشرائح.
(8) عند الانتهاء، انقر فوق إنهاء العرض التقديمي عبر الإنترنت.

(9) سيظهر مربع حوار لتأكيد رغبتك في إنهاء العرض التقديمي. انقر فوق إنهاء العرض التقديمي عبر الإنترنت.


العودة إلى صفحة الكورس:
(كورس بوربوينت مجانًا للمبتدئين.. PowerPoint from A-Z) من هنا



تهانينا لإتمام الدرس الأخير من دورة بوربوينت powerpoint Microsoft 2016
فضلاً متابعتنا ليصلكم كل جديد ومفيد ومميز من دوراتنا المجانية
author-img
مدوِّن عربي مصري - أدمن مدونة وجروب وقناة بدر تايبست Badr Typist، وصفحة مركز بدر تايبست لصف وتنسيق وفهرسة الكتب والرسائل العلمية، وصفحة مدونة بدر تايبست، أشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع.

تعليقات

محتويات المقالة: